تطوير التعليم المصرى أصبح واجباً وطنياً حتمياً لتعزيز متطلبات التنمية المستدامة التى تضع المتعلم على رأس أولويات الدولة، وتستهدف بناء شخصيته المتکاملة وفق منظومة تعليمية شاملة تستند إلى فلسفة النظام التعليمى الجديد2.0، الذى أقرته وزارة التربية والتعليم تمشياً مع التوجهات العالمية لبناء الإنسان المعاصر وتنمية قدراته وملکاته الإبداعية.
وبرز مفهوم نظام التعليم الجديد2,0 Education 2.0منذ إعلان الدولة المصرية أن العام 2019 هو عام تطوير النظام التعليمى باعتباره الرکيزة الأم لنهضة المجتمع وتقدمه فى جميع مناحى الحياة المعاصرة، وبکونه ملفاً استراتيجياً للارتقاء بالمتعلمين کثروة بشرية. وفى ضوء الاهتمام المتنامى بمشروع تطوير التعليم المصرى وضرورة الاستثمار فى العنصر البشرى لمنظومة التعليم؛ خططت استراتيجية شاملة ومتکاملة استهدفت تحقيق نقلة نوعية فى جودة برامج التعليم استناداً إلى رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ووفقاً للنصوص المتعلقة بالتعليم والمدرجة بالدستور المصرى 2014، بحيث تعد بمثابة خريطة موجهة تضع النظم التعليمية فى الطريق السليم لتحقيق النهضة الشاملة ومواکبة التغيرات العالمية العلمية والتقنية Al Tonsi,2019, 457)؛ فاطمة الرفاعى، 2021، 4).
عبد الرؤف, مصطفى محمد الشيخ. (2022). تحليل الدليل الدراسى الرقمى Science TechbookTM لمنهج العلوم المطــور للصــف الرابـــع الابتدائى فـى ضــوء معاييـر نظـام التعليـم المصـرى الجديد Education2.0. مجلة کلية التربية, 19(112), 445-542. doi: 10.21608/jfe.2022.220305
MLA
مصطفى محمد الشيخ عبد الرؤف. "تحليل الدليل الدراسى الرقمى Science TechbookTM لمنهج العلوم المطــور للصــف الرابـــع الابتدائى فـى ضــوء معاييـر نظـام التعليـم المصـرى الجديد Education2.0", مجلة کلية التربية, 19, 112, 2022, 445-542. doi: 10.21608/jfe.2022.220305
HARVARD
عبد الرؤف, مصطفى محمد الشيخ. (2022). 'تحليل الدليل الدراسى الرقمى Science TechbookTM لمنهج العلوم المطــور للصــف الرابـــع الابتدائى فـى ضــوء معاييـر نظـام التعليـم المصـرى الجديد Education2.0', مجلة کلية التربية, 19(112), pp. 445-542. doi: 10.21608/jfe.2022.220305
VANCOUVER
عبد الرؤف, مصطفى محمد الشيخ. تحليل الدليل الدراسى الرقمى Science TechbookTM لمنهج العلوم المطــور للصــف الرابـــع الابتدائى فـى ضــوء معاييـر نظـام التعليـم المصـرى الجديد Education2.0. مجلة کلية التربية, 2022; 19(112): 445-542. doi: 10.21608/jfe.2022.220305