هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية، واختبار تحصيلى، ومقياس التذوق الفنى ، استخدم البحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة ، حيث تم اختيار مجموعة البحث والتى تکونت من (42) تلميذا بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الشهيد جمال ابو حليقة (الاعدادية للبنين) بإدارة المنيا الإعدادية - محافظة المنيا ،وتم تطبيق الاختبار التحصيلي ، ومقياس التذوق الفنى علي مجموعة البحث ، ثم تطبيق الوحدة المقترحة القائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية عليهم ،ثم تطبيق الاختبار التحصيلي، ومقياس التذوق الفنى عليهم ، وأظهرت النتائج فاعلية تدريس الوحدة المقترحة القائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
إسماعيل, محمد ربيع حسنى, & حنا, إيمان عيسى غالى. (2021). فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.. مجلة کلية التربية, 18(109), 447-487. doi: 10.21608/jfe.2021.210418
MLA
محمد ربيع حسنى إسماعيل; إيمان عيسى غالى حنا. "فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.". مجلة کلية التربية, 18, 109, 2021, 447-487. doi: 10.21608/jfe.2021.210418
HARVARD
إسماعيل, محمد ربيع حسنى, حنا, إيمان عيسى غالى. (2021). 'فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.', مجلة کلية التربية, 18(109), pp. 447-487. doi: 10.21608/jfe.2021.210418
VANCOUVER
إسماعيل, محمد ربيع حسنى, حنا, إيمان عيسى غالى. فاعلية تدريس وحدة مقترحة قائمة على المدخل التکاملى بين هندسة الفراکتال والتربية الفنية على التحصيل وتنمية التذوق الفنى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.. مجلة کلية التربية, 2021; 18(109): 447-487. doi: 10.21608/jfe.2021.210418