هدف الدراسة الحالي: يتمثل في محاولة التحقق من فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تعزيز الثقة بالنفس لدى عينة من المراهقين وبلغ حجم العينة (30) مراهقاً ممن تتراوح أعمارهم ما بين (13- 15) عاماً بمتوسط حسابي 14,27 وانحراف معياري 1,1 وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس الثقة بالنفس إعداد(Sidney shrauger ,1990) ترجمة وتعريب (عادل عبد الله محمد، 1997) وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، وتم تطبيق برنامج الدراسة"برنامج الإرشاد الانتقائي، وتمت معالجة البيانات إحصائياً من خلال البرنامج الإحصائي spss وأوضحت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الثقة بالنفس لصالح التطبيق البعدي, وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمقياس الثقة بالنفس.
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, & مصطفي, ولاء ربيع. (2021). فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتعزيز الثقة بالنفس لدى المراهقين. مجلة کلية التربية, 18(108), 432-461. doi: 10.21608/jfe.2021.210399
MLA
عصام خطيب معوض; نور أحمد رمادي; ولاء ربيع مصطفي. "فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتعزيز الثقة بالنفس لدى المراهقين". مجلة کلية التربية, 18, 108, 2021, 432-461. doi: 10.21608/jfe.2021.210399
HARVARD
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, مصطفي, ولاء ربيع. (2021). 'فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتعزيز الثقة بالنفس لدى المراهقين', مجلة کلية التربية, 18(108), pp. 432-461. doi: 10.21608/jfe.2021.210399
VANCOUVER
معوض, عصام خطيب, رمادي, نور أحمد, مصطفي, ولاء ربيع. فعالية برنامج ارشادى انتقائي لتعزيز الثقة بالنفس لدى المراهقين. مجلة کلية التربية, 2021; 18(108): 432-461. doi: 10.21608/jfe.2021.210399