هدف البحث إلي تنمية التفکير الإيجابي والتعرف على أثره على التحصيل الدراسي لدى مجموعة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم عن طريق استخدام نظرية قبعات التفکير الست، وتکونت عينة الدراسة من (30) تلميذُا من تلاميذ المرحلة الابتدائية، قد تراوحت أعمارهم ما بين (11 – 12) عامًا، وتم تقسيم العينة إلي مجموعتين تجريبية وضابطة، قوام کل منهما (15) تلميذًا، وتکونت أدوات البحث من المسح النيرولوجي السريع، ومقياس التفکير الإيجابي، وصعوبات القراءة، والتحصيل الدراسي، والبرنامج التدريبي القائم على نظرية قبعات التفکير الست، وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تنمية التفکير الإيجابي وأثره على التحصيل الدراسي لدى المجموعة التجريبية.
صميدة, أسماء محمد ربيع عبد الله, فرير, فاطمة حلمى, & محمود, هيبه ممدوح. (2021). فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية قبعات التفکير الست في تنمية التفکير الإيجابي وآثره على الأداء الأکاديمي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 18(108), 217-241. doi: 10.21608/jfe.2021.210390
MLA
أسماء محمد ربيع عبد الله صميدة; فاطمة حلمى فرير; هيبه ممدوح محمود. "فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية قبعات التفکير الست في تنمية التفکير الإيجابي وآثره على الأداء الأکاديمي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 18, 108, 2021, 217-241. doi: 10.21608/jfe.2021.210390
HARVARD
صميدة, أسماء محمد ربيع عبد الله, فرير, فاطمة حلمى, محمود, هيبه ممدوح. (2021). 'فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية قبعات التفکير الست في تنمية التفکير الإيجابي وآثره على الأداء الأکاديمي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 18(108), pp. 217-241. doi: 10.21608/jfe.2021.210390
VANCOUVER
صميدة, أسماء محمد ربيع عبد الله, فرير, فاطمة حلمى, محمود, هيبه ممدوح. فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية قبعات التفکير الست في تنمية التفکير الإيجابي وآثره على الأداء الأکاديمي لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2021; 18(108): 217-241. doi: 10.21608/jfe.2021.210390