هدف البحث إلى الکشف عن أثر التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وتکونت عينة البحث من (80) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة مير الثانوية بمرکز القوصية محافظة أسيوط، وتم تقسيمهم عشوائياً، إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية قوامها (40) درست وحدتي (التشابه- نظريات التناسب في المثلث) وفقاً للتعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسائل التکنولوجية، والأخرى ضابطة قوامها (40) ودرست وحدتي (التشابه- نظريات التناسب في المثلث) بالطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار التفکير الرياضي، وأظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفکير الرياضي لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
هلال, أسامة حسان قاسم, نصر, محمود, & خطاب, أحمد على. (2021). أثر استخدام التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسـائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 18(108), 94-123. doi: 10.21608/jfe.2021.210383
MLA
أسامة حسان قاسم هلال; محمود نصر; أحمد على خطاب. "أثر استخدام التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسـائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية, 18, 108, 2021, 94-123. doi: 10.21608/jfe.2021.210383
HARVARD
هلال, أسامة حسان قاسم, نصر, محمود, خطاب, أحمد على. (2021). 'أثر استخدام التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسـائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية, 18(108), pp. 94-123. doi: 10.21608/jfe.2021.210383
VANCOUVER
هلال, أسامة حسان قاسم, نصر, محمود, خطاب, أحمد على. أثر استخدام التعلم للإتقان بمصاحبة تدريس الأقران والوسـائل التکنولوجية في تدريس الهندسة على تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 2021; 18(108): 94-123. doi: 10.21608/jfe.2021.210383