يعد اضطراب التوحد Autism من الاضطرابات النمائية ، فهو يمثل إعاقة تنشأ أثناء مراحل النمو الأولى . ويعانى أطفال اضطراب التوحد من قصور في نظرية العقل والتي تتسبب في أن يعانى هؤلاء الأطفال من قصور في التفاعل الاجتماعي والانفعالي والمعرفي وهذا القصور يؤدى بهؤلاء الأطفال إلى عدم فهم من حولهم وعدم قدرتهم على التواصل مع الأخرين کل طفل بحسب سنه ولکن ليس بالضرورة أن کل أطفال اضطراب التوحد يکون لديهم قصور فى کل هذه الجوانب ، وإنما لکل طفل ذوى اضطراب توحدي خصائصه المميزة له .
فاضطراب التوحد من أکثر الاضطرابات تأثيراً على الطفل حيث يتناول الطفل من عدة جوانب منها النمو العقلي للطفل ( المعرفي ) ، والجسمي ( البدني ) ، والانفعالي ( الوجداني ) والاجتماعي وما يترتب على ذلک من آثار سلبية . ( هشام الخولي ، 2013 ، 149 )
صبري أحمد, مها. (2014). فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية, 11(2014), 309-356. doi: 10.21608/jfe.2014.203678
MLA
مها صبري أحمد. "فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد", مجلة کلية التربية, 11, 2014, 2014, 309-356. doi: 10.21608/jfe.2014.203678
HARVARD
صبري أحمد, مها. (2014). 'فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد', مجلة کلية التربية, 11(2014), pp. 309-356. doi: 10.21608/jfe.2014.203678
VANCOUVER
صبري أحمد, مها. فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات نظرية العقل لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. مجلة کلية التربية, 2014; 11(2014): 309-356. doi: 10.21608/jfe.2014.203678