تعتمد الإدارة الحديثة اعتمادا کيا على مجموعة من المبادئ والأسس الحاکمة لأدائها ، والمنظمة الملوک العاملين بها ، وتسعى إلى تحقيق النجاح من خلال تعظيم قدراتها ، وتعزيز أداء مکوناتها التي تنطلق من تجديد رؤيتها ، وصياغة رسالتها ، وشمولية أهدافها لکافة عناصر الأداء
الموسمی
وتوقف فعالية الإدارة على التقييم الفعال للأداء والنتائج فکلما کانت المنظمة تمتلک نظاما جيدا لتبيح کلما أتصف أداؤها بالفعالية. ويلعب تقييم الأداء المؤسسی دورا مهما في جعل المنظمة على علم بالعوامل الأساسية التي تحقق لها النجاح ، کما يساعدها في تحديد الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، ويعتبر تحديد متطلبات تقييم الأداء الجيد عنصرا رئيسيا لتحديد نجاح أو تشمل المنظمة
: ويعير الأداء عن قدرة المؤسسة على تحقيق اهدافها طويلة الأجل ومدى قدرتها على استغلال مواردها نحو تحقيق الأهداف المنشودة ، فالأداء دالة لکافة أنشطة المؤسسة وهو المرأة التي تعکس وضع المؤسسة من مختلف جوانبها ، وتسعى کافة الأطراف في المؤسسة إلى تعزيز الأداء الأمثل
رمضان عبد الهادي, أميرة. (2014). تقييم الأداء المؤسسي في جامعة کفرالشيخ باستخدام مدخل کايزن للتحسين المستمر. مجلة کلية التربية, 11(2014), 55-90. doi: 10.21608/jfe.2014.203669
MLA
أميرة رمضان عبد الهادي. "تقييم الأداء المؤسسي في جامعة کفرالشيخ باستخدام مدخل کايزن للتحسين المستمر", مجلة کلية التربية, 11, 2014, 2014, 55-90. doi: 10.21608/jfe.2014.203669
HARVARD
رمضان عبد الهادي, أميرة. (2014). 'تقييم الأداء المؤسسي في جامعة کفرالشيخ باستخدام مدخل کايزن للتحسين المستمر', مجلة کلية التربية, 11(2014), pp. 55-90. doi: 10.21608/jfe.2014.203669
VANCOUVER
رمضان عبد الهادي, أميرة. تقييم الأداء المؤسسي في جامعة کفرالشيخ باستخدام مدخل کايزن للتحسين المستمر. مجلة کلية التربية, 2014; 11(2014): 55-90. doi: 10.21608/jfe.2014.203669