يهدف البحث الحالي إلي: التعرف على الإطار النظري لبرامج التنمية المهنية للمعلمين في الأدبيات التربوية المعاصرة. التعرف على أهم ملامح برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية الصين الشعبية على ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة.،الکشف عن الجهود الحالية لجمهورية مصر العربية في مجال برامج التنمية المهنية للمعلمين، التعرف على أهم جوانب الإفادة من خبرة جمهورية الصين الشعبية في مجال برامج التنمية المهنية للمعلمين في تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية مصر العربية على ضوء ظروف المجتمع المصري.، واعتمد البحث الحالي على المنهج المقارن؛ من خلال استخدام أسلوب المنهج الوصفي المقارن ؛ لدراسة حالة الخبرة الصينية في التنمية المهنية للمعلم، وتحليلها وتفسير عوامل تميزها في ضوء السياق الثقافي لدولة الصين، وأظهرت نتائج البحث أن في الصين، تحدد إصلاحات السياسة استدامة استراتيجيات التنمية المهنية للمعلمين والواجبات المرتبطة به، وبيئة السياسة التي تعمل فيها المدارس لها أيضًا تأثير إيجابي على الدعم المؤسسي لتعاون المعلمين فمديري المدارس في الصين، ملزمون بتهيئة الظروف المواتية لتعزيز التعلم المهني للمعلمين، وقد قدم البحث آليات مقترحة للتنمية المهنية للمعلم في مصر في ضوء دراسة وتحليل الخبرة الصينية .
عطا, رجب أحمد. (2021). برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية الصين الشعبية وإمکانية الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية, 18(107), 131-233. doi: 10.21608/jfe.2021.193943
MLA
رجب أحمد عطا. "برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية الصين الشعبية وإمکانية الإفادة منها في مصر", مجلة کلية التربية, 18, 107, 2021, 131-233. doi: 10.21608/jfe.2021.193943
HARVARD
عطا, رجب أحمد. (2021). 'برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية الصين الشعبية وإمکانية الإفادة منها في مصر', مجلة کلية التربية, 18(107), pp. 131-233. doi: 10.21608/jfe.2021.193943
VANCOUVER
عطا, رجب أحمد. برامج التنمية المهنية للمعلمين في جمهورية الصين الشعبية وإمکانية الإفادة منها في مصر. مجلة کلية التربية, 2021; 18(107): 131-233. doi: 10.21608/jfe.2021.193943