هدف البحث الحالي إلى تعرُّف مهارات القراءة الحرة المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين، وقياس فاعلية البرنامج القائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لديهم، وتکونت مجموعة البحث من 30 تلميذًا من تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين، وقد استخدم الباحث الأدوات التالية: قائمة مهارات القراءة الحرة المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين، وبرنامج قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية، ودليل المعلم لتدريس البرنامج، واستبانة مهارات القراءة الحرة، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين.
عــــلام, صـــابر عـــلام عثمــــان. (2021). فاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين. مجلة کلية التربية, 18(106), 407-459. doi: 10.21608/jfe.2021.192450
MLA
صـــابر عـــلام عثمــــان عــــلام. "فاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين", مجلة کلية التربية, 18, 106, 2021, 407-459. doi: 10.21608/jfe.2021.192450
HARVARD
عــــلام, صـــابر عـــلام عثمــــان. (2021). 'فاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين', مجلة کلية التربية, 18(106), pp. 407-459. doi: 10.21608/jfe.2021.192450
VANCOUVER
عــــلام, صـــابر عـــلام عثمــــان. فاعلية برنامج قائم على الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارات القراءة الحرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الموهوبين. مجلة کلية التربية, 2021; 18(106): 407-459. doi: 10.21608/jfe.2021.192450