المستخلص: هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي تبعــــًا لمتغير النوع (ذکور - إناث). وبلغ عدد المشارکين في الدراسة (80) من الأطفال ذويالإعاقة الفکرية البسيطة، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة طردية دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين مفهوم الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، کما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا في الإدراک البصري والتواصل الاجتماعي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث.
عبد التواب, حسين محمد عبد الرحمن, شقير, أ.د /زينب محمود, & مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع. (2021). الإدراک البصري وعلاقتة بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة. مجلة کلية التربية, 18(105), 539-574. doi: 10.21608/jfe.2021.181545
MLA
حسين محمد عبد الرحمن عبد التواب; أ.د /زينب محمود شقير; أ.د/ ولاء ربيع مصطفى. "الإدراک البصري وعلاقتة بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة". مجلة کلية التربية, 18, 105, 2021, 539-574. doi: 10.21608/jfe.2021.181545
HARVARD
عبد التواب, حسين محمد عبد الرحمن, شقير, أ.د /زينب محمود, مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع. (2021). 'الإدراک البصري وعلاقتة بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة', مجلة کلية التربية, 18(105), pp. 539-574. doi: 10.21608/jfe.2021.181545
VANCOUVER
عبد التواب, حسين محمد عبد الرحمن, شقير, أ.د /زينب محمود, مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع. الإدراک البصري وعلاقتة بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة. مجلة کلية التربية, 2021; 18(105): 539-574. doi: 10.21608/jfe.2021.181545