واقع دور الإرشاد التربوي في تدعيم الضبط الاجتماعي لدى طلاب جامعة أسيوط - دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد أصول التربية کلية التربية- جامعة أسيوط

2 مدرس أصول التربية کلية التربية- جامعة أسيوط

المستخلص

يتسم عالمنا اليوم بأنه عالم علمي التفکير وتکنولوجي التطبيق؛ حيث نعيش فى عصر يتسم بالسرعة الفائقة والاکتشافات العلمية المتراکمة ووفرة المعلومات والتطورات التکنولوجية المتلاحقة، مما أدى لتحولات عميقة الأثر في مجالات الحياة والإنتاج، وشعور الإنسان بذاته وقدراته، وهذا راجع لنظرة المجتمع الحديث إلى الثروة، فأصبحت نظرة الأمم إليها لا تقاس بما تملکه من رأسمال مادي بقدر ما لديها من رأسمال اجتماعي مؤهل بشکل جيد، له من الصفات والخصائص العلمية ما يمکنه من إنتاج الموارد والإمکانات المتاحة واستغلالها.
وتعد الحياة الجامعية إحدى المراحل الأساسية في حياة الطالب، والتي من خلال تواجده فيها يستطيع بناء شخصيته الإنسانية والعلمية والمهنية والثقافية بدرجة کبيرة وفاعلة، فيما لو أحسن التفاعل والانسجام معها. وکما هو معروف فإن الحياة الجامعية کمرحلة عمرية تمثل بداية النضوج والثبات لدى طالب الجامعة وهي غير مکتملة الملامح بدرجة وافية جداً.

الكلمات الرئيسية