مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى خفض اضطرابات النطق لدي الأطفال ضعاف السمع، وتکونت عينة الدراسة من (20) من الأطفال ضعاف السمع، حيث تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عاما، بمتوسط عمرى قدره (10.71) عامًا، وانحراف معيارى قدره (0.88)، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية، وضابطة قوام کل منهما (10) أطفال، وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس اضطرابات النطق (إعداد: محمد النوبي، 2006) واستخدام ( اختبار استانفورد – بنية الذکاء )، البرنامج التدريبي القائم على طريقة اللفظ المنغم (إعداد: الباحث)، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح لدى المجموعة التجريبية فى خفض اضطرابات النطق بعد تطبيق البرنامج القائم على طريقة اللفظ المنغم.
جودة, محمود حلمي, مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع, & عبده, أ.م.د/ نرمين محمود. (2021). فعالية التدريب باستخدام اللفظ المنغم في خفض بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع. مجلة کلية التربية, 18(104), 565-596. doi: 10.21608/jfe.2021.181456
MLA
محمود حلمي جودة; أ.د/ ولاء ربيع مصطفى; أ.م.د/ نرمين محمود عبده. "فعالية التدريب باستخدام اللفظ المنغم في خفض بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع", مجلة کلية التربية, 18, 104, 2021, 565-596. doi: 10.21608/jfe.2021.181456
HARVARD
جودة, محمود حلمي, مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع, عبده, أ.م.د/ نرمين محمود. (2021). 'فعالية التدريب باستخدام اللفظ المنغم في خفض بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع', مجلة کلية التربية, 18(104), pp. 565-596. doi: 10.21608/jfe.2021.181456
VANCOUVER
جودة, محمود حلمي, مصطفى, أ.د/ ولاء ربيع, عبده, أ.م.د/ نرمين محمود. فعالية التدريب باستخدام اللفظ المنغم في خفض بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع. مجلة کلية التربية, 2021; 18(104): 565-596. doi: 10.21608/jfe.2021.181456