المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج في تنمية المهارات اللغوية لدى ذوي صعوبات التعلم، وطبق البحث على عينة قوامها (32) من أطفال الصف الثاني الابتدائي ذوى صعوبات التعلم، وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متساويتين الأولى تجريبية وعددها (16) طفلا، والثانية ضابطة وعددها (16) طفلا، واشتملت أدوات الدراسة الحالية على مقياس المهارات اللغوية (الاستقبالية – التعبيرية)، وبرنامج تدريبي مکون من (30 جلسة)، وقد قام الباحث ياستخدام الاحصاء اللا بارامتري المتمثل في اختبار مان ويتني و ويلککسون، وأسفرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في المهارات اللغوية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية، کما أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق بين القياسين البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية مما يدل على استمرارية أثر البرنامج في تحسين المهارات اللغوية.
محمد, علي أحمد, سليمان, أد. سليمان محمد, & وردة, أد. صلاح شريف. (2021). فعالية برنامج حاسوبي تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 18(104), 466-491. doi: 10.21608/jfe.2021.181452
MLA
علي أحمد محمد; أد. سليمان محمد سليمان; أد. صلاح شريف وردة. "فعالية برنامج حاسوبي تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم", مجلة کلية التربية, 18, 104, 2021, 466-491. doi: 10.21608/jfe.2021.181452
HARVARD
محمد, علي أحمد, سليمان, أد. سليمان محمد, وردة, أد. صلاح شريف. (2021). 'فعالية برنامج حاسوبي تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة کلية التربية, 18(104), pp. 466-491. doi: 10.21608/jfe.2021.181452
VANCOUVER
محمد, علي أحمد, سليمان, أد. سليمان محمد, وردة, أد. صلاح شريف. فعالية برنامج حاسوبي تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 2021; 18(104): 466-491. doi: 10.21608/jfe.2021.181452