استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية في ظل تحديات جائحة کورونا )منصة وينجي جو نموذجا(

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس کلیة التربیة – جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلیة التربیة – جامعة بني سویف

المستخلص

هدف هذا البحث إلى وصف مجموعة من المنصات التعليمية الإلکترونية التي يمکن استخدامها في ظل جائحة کورونا، وعرض منصة جديدة من المنصات التعليمية الإلکترونية، وهي منصة وينجي جو لبيان أهم مميزاتها، وعيوبها، وطريقة استخدامها، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل إلى وصف هذه المنصات من خلال ثلاثة محاور، المحور الأول يعرض لمشکلة البحث ، وکيفية تناولها ، وهدف البحث ، والمنهج المستخدم فيه ، والمحور الثاني يبين بعض أنواع المنصات التعليمية الإلکترونية المستخدمة في العملية التعليمية مع تقسيم لهذه المنصات إلى منصات تعليمية بالأساس ، ومنصات غير تعليمية تم استخدامها في العملية التعليمية ، وقد تم اتخاذ منصة وينجي جو نموذجا ، مع التعريف بالمنصة ومنشئها ، وبيان أهم ما يميزها ، وعيوبها ، وطريقة استخدامها ، مع بيان تعريف الکورونا وأهم تحدياتها، أما المحور الثالث فيعرض لأهم نتائج البحث ، وتوصياته ومقترحاته .

الكلمات الرئيسية