استهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم البديلة الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج، طبق البحث على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الرابعة (مجموعة ضابطة)، وأخرى قوامها (40) طالبة (مجموعة تجريبية)، واستخدم البحث اختبارًا في التصورات البديلة لمفاهيم صحة الأم والطفل، وأسفرت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ت= 24,793 عند (0,05) لمفاهيم صحة الأم، ت = 23,654 عند (0,05) لمفاهيم صحة الطفل؛ مما يوضح فاعلية البرنامج المقترح في تعديل المفاهيم البديلة لدى مجموعة البحث. وأوصت الدراسة بأهمية استخدام إستراتيجية الصراع المعرفي في تعديل المفاهيم البديلة لدى طلاب الجامعة.
مزيد, ليلى محمود محمد. (2017). فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج. مجلة کلية التربية, 14(س14.ع79.ج1 (دیسمبر2017)), 251-298. doi: 10.21608/jfe.2017.174105
MLA
ليلى محمود محمد مزيد. "فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج". مجلة کلية التربية, 14, س14.ع79.ج1 (دیسمبر2017), 2017, 251-298. doi: 10.21608/jfe.2017.174105
HARVARD
مزيد, ليلى محمود محمد. (2017). 'فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج', مجلة کلية التربية, 14(س14.ع79.ج1 (دیسمبر2017)), pp. 251-298. doi: 10.21608/jfe.2017.174105
VANCOUVER
مزيد, ليلى محمود محمد. فاعلية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية الصراع المعرفي لتصويب بعض المفاهيم الخاصة بصحة الأم والطفل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بسوهاج. مجلة کلية التربية, 2017; 14(س14.ع79.ج1 (دیسمبر2017)): 251-298. doi: 10.21608/jfe.2017.174105