أثر اختلاف نمطي عرض قوائم المتصدرين (المحدودة-الکاملة) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب کلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث إلى الکشف عن أثر اختلاف نمطي عرض قوائم المتصدرين (المحدودة-الکاملة) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لدى طلاب کلية التربية، وتم استخدام التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة، والقياس القبلي والبعدي، وتکونت عينة البحث من (60) طالباً من طلاب المستوى الثالث ببرنامج معلم المدارس الدولية شعبة (رياضيات-علوم)، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة التجريبية الأولى (قوائم المتصدرين المحدودة) وتکونت من (30) طالباً، والمجموعة التجريبية الثانية (قوائم المتصدرين الکاملة) وتکونت من (30) طالباً، وتضمن البحث ثلاث متغيرات تابعة هي: التحصيل الدراسي، الأداء المهاري، وتقييم جودة المنتج. وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين  متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (قوائم المتصدرين المحدودة) وطلاب المجموعة التجريبية الثانية (قوائم المتصدرين الکاملة) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم جودة المنتج الخاص بتنمية مهارات تطوير الإنفوجرافيک التعليمي لصالح قوائم المتصدرين المحدودة.

الكلمات الرئيسية