تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على مفهوم المدارس الجاذبة، والتعرف على تأثيرها على تطوير التعليم الابتدائي ، والتعرف على أبرز ملامح تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الابتدائية في الولايات المتحدة الأمريکية، ولقد قامت الدراسة باستخدام المنهج المقارن، وقامت بعرض تحليل مقارن لتطبيقات المدارس الجاذبة الابتدائية في مدارس مقاطعة فريدريک، ومدارس سينسيناتي، ومدارس ميامي _ ديد، وعرض واقع الجهود المصرية المبذولة في تطوير التعليم الابتدائي في ضوء مفهوم المدارس الجاذبة، وکشف أبرز المعوقات التي تواجه التعليم الابتدائي بمصر، وتوصلت الدراسة إلى وضع إجراءات مقترحة لمساعدة الحکومة المصرية في تطبيق المدارس الجاذبة بالمرحلة الابتدائية في ضوء الاستفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريکية في هذا المجال.
متولي, د/ إسراء عبد اللطيف محمد. (2021). "تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر". مجلة کلية التربية, 18(103), 252-335. doi: 10.21608/jfe.2021.161950
MLA
د/ إسراء عبد اللطيف محمد متولي. ""تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر"". مجلة کلية التربية, 18, 103, 2021, 252-335. doi: 10.21608/jfe.2021.161950
HARVARD
متولي, د/ إسراء عبد اللطيف محمد. (2021). '"تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر"', مجلة کلية التربية, 18(103), pp. 252-335. doi: 10.21608/jfe.2021.161950
VANCOUVER
متولي, د/ إسراء عبد اللطيف محمد. "تطبيقات المدارس الجاذبة بالمرحلة الإبتدائية فى الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها فى مصر". مجلة کلية التربية, 2021; 18(103): 252-335. doi: 10.21608/jfe.2021.161950