المستخلص: هدفت الدراسة إلى التحقق من الفروق في اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع لمتغير النوع (ذکور - إناث). وبلغ عدد المشارکين في الدراسة (100) من الأطفال ضعاف السمع، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عام، وتم استخدام مقياس اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع (إعداد: الشخص وآخرون، 2015)، وأسفرت النتائج عن أن النسبة المرتفعة لاضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع قد اشتملت على 43.52% من عينة الدراسة، ووجود فروق دالة احصائيا فى اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) في ضوء متغير النوع في اتجاه عينة الذکور.
طه, محمد مصطفى, عکاشة, أحمد, & محمد, أمل حسين. (2021). اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع دراسة مسحيه. مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), 513-536. doi: 10.21608/jfe.2021.152257
MLA
محمد مصطفى طه; أحمد عکاشة; أمل حسين محمد. "اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع دراسة مسحيه". مجلة کلية التربية, 18, س18.ع100.ج1(يناير2021), 2021, 513-536. doi: 10.21608/jfe.2021.152257
HARVARD
طه, محمد مصطفى, عکاشة, أحمد, محمد, أمل حسين. (2021). 'اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع دراسة مسحيه', مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), pp. 513-536. doi: 10.21608/jfe.2021.152257
VANCOUVER
طه, محمد مصطفى, عکاشة, أحمد, محمد, أمل حسين. اضطراب التواصل الاجتماعي (البراجماتى) لدى الاطفال ضعاف السمع دراسة مسحيه. مجلة کلية التربية, 2021; 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)): 513-536. doi: 10.21608/jfe.2021.152257