أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تدريس مادة البورصات لطلاب الثانوية التجارية المتقدمة علي تنمية التحصيل و مهارة اتخاذ القرار.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج و طرق تدريس الرياضيات ورئيس القسم بکلية تربية – جامعة بنى سويف وعضو لجنة قطاع الدراسات التربوية

2 أستاذ مناهج وطرق التدريس المواد التجارية بکلية التربية-جامعة حلوان

3 رسالة مقدمة للحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص مناهج و طرق تدريس المواد التجارية

المستخلص

     هدف البحث الحالي إلي معرفة أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تدريس مادة البورصات لطلاب الثانوية التجارية المتقدمة علي تنمية مهارة اتخاذ القرار ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي القائم على مجموعتين تجريبية وضابطة عدد کل منها (30 طالبا ) من طلاب المدرسة الثانوية المتقدمة – ببني سويف ، وتکونت أدوات البحث من مقياس لقياس مهارة اتخاذ القرار، وطُبقت الدراسة علي الباب الثالث "کيفية التعامل في البورصة" ، و الباب الرابع  "مؤشرات الأسواق المالية" ، وتوصل البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين لصالح المجموعه التجريبية في مهارة اتخاذ القرار.

الكلمات الرئيسية