هدفت الدراسة الحالية إلى رفع الأنجاز الأکاديمى علاج عسر القراءة فى اللغة الانجليزية لدى طلاب الکلية التکنولوجية ( المعهد الفنى التجارى حاليا)، وتکونت عينة الدراسة من (60 طالب: 30 من الذکور و30 من الاناث اعمارهم 18 عام بالفرقة الاولى بالمعهد ) وتم تقسيم العينة إلـى مجمـوعتين تجريبيـة وضابطة، کل منهما 30 طالب . ولجمع البيانات، تم استخدام مقياس عسر القراءة (إعداد: الباحثة) والاختبار التحصيلى(إعداد: الباحثة) بجانب البرنامج التدريبى القائم على نموذج الفورمات(إعداد: الباحثة). وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج في رفع الأنجاز الأکاديمى و خفض العسر القرائى لـدي المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة، وتم الاستدلال على استمرارية فاعلية البرنامج مـن خلال عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسين البعدي والتتبعى .
الدرديرى, عبدالمنعم أحمد, محمود, هيبة ممدوح, & احمد, شيماء مصطفى. (2021). فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج الفورمات (4 mat) فى علاج العسر القرائى وتحسين الأنجاز الأکاديمى فى اللغة الانجليزية لدى طلاب الکلية التکنولوجية. مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), 334-370. doi: 10.21608/jfe.2021.152249
MLA
عبدالمنعم أحمد الدرديرى; هيبة ممدوح محمود; شيماء مصطفى احمد. "فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج الفورمات (4 mat) فى علاج العسر القرائى وتحسين الأنجاز الأکاديمى فى اللغة الانجليزية لدى طلاب الکلية التکنولوجية". مجلة کلية التربية, 18, س18.ع100.ج1(يناير2021), 2021, 334-370. doi: 10.21608/jfe.2021.152249
HARVARD
الدرديرى, عبدالمنعم أحمد, محمود, هيبة ممدوح, احمد, شيماء مصطفى. (2021). 'فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج الفورمات (4 mat) فى علاج العسر القرائى وتحسين الأنجاز الأکاديمى فى اللغة الانجليزية لدى طلاب الکلية التکنولوجية', مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), pp. 334-370. doi: 10.21608/jfe.2021.152249
VANCOUVER
الدرديرى, عبدالمنعم أحمد, محمود, هيبة ممدوح, احمد, شيماء مصطفى. فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج الفورمات (4 mat) فى علاج العسر القرائى وتحسين الأنجاز الأکاديمى فى اللغة الانجليزية لدى طلاب الکلية التکنولوجية. مجلة کلية التربية, 2021; 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)): 334-370. doi: 10.21608/jfe.2021.152249