استهدف البحث تحديد أهم الاحتياجات التدريبية الفعلية المرتبطة باستراتيجيات تدريس التعلم النشط اللازمة لمعلمى تخصص الزخرفة والإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية - وضع تصور لبرنامج قائم على التدريب المدمج يساهم فى تنمية مفاهيم ومهارات بعض استراتيجيات التعلم النشط لديهم والاتجاه نحوه – تم عرض البرنامج التدريبى على السادة الخبراء والمتخصصين - تدريس البرنامج التدريبى المقترح على عينة من المعلمين: ومن نتائج البحث: تحسن فى الجانب المعرفى والمهارى لدى المعلمين عينة البحث، وکذلک الأداء البعدى على مقياس الاتجاه نحو البرنامج التدريبى عن الأداء القبلى ومن أهم التوصيات: ضرورة تدريب جميع المعلمين على إستراتيجيات التدريس المقدمة من خلال البرنامج التدريبى وغيرها - تدريب موجهى التخصص على کيفية إجراء المتابعة الحقيقية للمعلمين للتأکد من اکتسابهم لإستراتيجيات التدريس المتنوعة - اختيار الوقت المناسب لتدريب المعلمين - ضرورة اهتمام السادة مسئولي التدريب بتنمية مختلف الجوانب التربوية والمهنية والأکاديمية لدى معلمى تخصص الزخرفة والإعلان - التوسع فى استخدام الأساليب التدريبية الحديثة فى التنمية المهنية للمعلمين، لما ثبت من قدرتها على تنمية المفاهيم والمهارات المهنية والاتجاهات الإيجابية لديهم - توفير الدعم المادى والمعنوى لمساعدة المعلمين في مجال التخصص على الاستمرار في التنمية المهنية المستدامة .
على, أشرف فتحى محمد. (2021). تصميم برنامج قائم على التدريب المدمج لتنمية بعض إستراتيجيات التعلم النشط والاتجاه نحوه لدى معلمى المدرسة الثانوية الصناعية. مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), 134-244. doi: 10.21608/jfe.2021.152246
MLA
أشرف فتحى محمد على. "تصميم برنامج قائم على التدريب المدمج لتنمية بعض إستراتيجيات التعلم النشط والاتجاه نحوه لدى معلمى المدرسة الثانوية الصناعية". مجلة کلية التربية, 18, س18.ع100.ج1(يناير2021), 2021, 134-244. doi: 10.21608/jfe.2021.152246
HARVARD
على, أشرف فتحى محمد. (2021). 'تصميم برنامج قائم على التدريب المدمج لتنمية بعض إستراتيجيات التعلم النشط والاتجاه نحوه لدى معلمى المدرسة الثانوية الصناعية', مجلة کلية التربية, 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)), pp. 134-244. doi: 10.21608/jfe.2021.152246
VANCOUVER
على, أشرف فتحى محمد. تصميم برنامج قائم على التدريب المدمج لتنمية بعض إستراتيجيات التعلم النشط والاتجاه نحوه لدى معلمى المدرسة الثانوية الصناعية. مجلة کلية التربية, 2021; 18(س18.ع100.ج1(يناير2021)): 134-244. doi: 10.21608/jfe.2021.152246