اتجاهات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب المعلمين نحو تعليم مادة الکمبيرتر في کليتي لبتربية جامعة الأزهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المکتبات والمعلومات وتکنولوجيا التعليم بکلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على المستوى السائد نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر لدى کل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب المعلمين وتحديد الفئة ذات أفضل اتجاه إيجابي نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر والکشف عن العوامل المؤثرة على اتجاهاتهم سواء بالإيجاب أو السلب نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر. وقد اشتملت عينة  البحث على 30عضوًا من أعضاء هيئة التدريس ، و30 عضوًا من أعضاء الهيئة المعاونة ، و120 طالبا من الطلاب المعلمين. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على اتجاهات أفراد العينة نحو تعليم مادة الکمبيبوترفي کليتي التربية ، وکانت الأداة الأکثر استخداما هي مقياس الاتجاه . وأظهرت نتائج هذا البحث وجود فروق بين فئات عينة البحث في الاتجاه نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر وذلک على النحو التالي:
تفوق أعضاء هيئة التدريس على کل من الهيئة المعاونة والطلاب المعلمين في تکوين اتجاه إيجابي نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر.کما ظهر تفوق أعضاء والهيئة المعاونة على الطلاب المعلمين في تکوين اتجاه إيجابي نحو تعليم مادة الکمبيوتر في کليتي التربية جامعة الأزهر.ورجع ذلک إلى مجموعة من الأسباب من أهمها فارق الخبرة بين فئات العينة الثلاثة.

الكلمات الرئيسية