هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إمکانية وجود علاقة بين قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة ومدى استعدادهم للالتحاق بالمدرسة وتلقي الدراسة الأکاديمية بها، وتکونت عينة هذه الدراسة من 20 طفلاً من الجنسين ممن يعانون من قصور في مهاراتهم قبل الأکاديمية ، وممن ينتمون إلى أسر من المستوى الاقتصادي الاجنماعي الثقافي المتوسط ، وممن لا يأتون بأي مشکلات سلوکية ، کما تکونت العينة من 20 طفلاً من أطفال الروضة العاديين الذين تنطبق عليهم نفس الشروط السابقة باستثناء عدم وجود قصور في مهاراتهم قبل الأکاديمية، وقد تصمنت الدراسة مجموعة من الأدوات أهمها مقياس الأهبة والاستعداد للمدرسة ، وأسفرت نتائج هذه الدراسة عن وجود علاقة بين قصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة ومدى استعدادهم للالتحاق بالمدرسة وتلقي الدراسة الأکاديمية بها .
محمد, عادل عبد الله. (2005). الأهبة والاستعداد للمدرسة وقصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة کمؤشر لصعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 2(س2.ع3 (ینایر 2005)), 17-64. doi: 10.21608/jfe.2005.90890
MLA
عادل عبد الله محمد. "الأهبة والاستعداد للمدرسة وقصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة کمؤشر لصعوبات التعلم". مجلة کلية التربية, 2, س2.ع3 (ینایر 2005), 2005, 17-64. doi: 10.21608/jfe.2005.90890
HARVARD
محمد, عادل عبد الله. (2005). 'الأهبة والاستعداد للمدرسة وقصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة کمؤشر لصعوبات التعلم', مجلة کلية التربية, 2(س2.ع3 (ینایر 2005)), pp. 17-64. doi: 10.21608/jfe.2005.90890
VANCOUVER
محمد, عادل عبد الله. الأهبة والاستعداد للمدرسة وقصور المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة کمؤشر لصعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 2005; 2(س2.ع3 (ینایر 2005)): 17-64. doi: 10.21608/jfe.2005.90890