صيغ تطوير عمليات التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج باستخدام مدخل إعادة الهندسة وإمکانية الاستفادة منها في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف بالأسس النظرية لمدخل إعادة هندسة العمليات والوقوف على واقع تطبيقات نماذج إعادة هندسة عمليات التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة فى کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج، والوقوف على أهم توجهات هذه التطبيقات وتفسيرها للتنبؤ بالمقترحات البديلة، واستخدمت الدراسة منهجية أسلوب حل المشکلات لبراين هولمز،وتوصلت الدراسة إلى تحليل البيئة الداخلية والخارجية المحيطة بالمعلمين، إعادة تصميم لعمليات التى تختص بالتدريب، التطبيق وتشغيل البرنامج الجديد بأرکانه الثلاثة العمليات ونظم المعلومات والموارد البشرية وتقويم ومتابعة العمليات.

الكلمات الرئيسية