دراسة مقارنة للمدرسة المتعلمة فى اليابان واستراليا وإمکانية الإفادة منها فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يسعى البحث إلى تحقيق الأهداف التالية وهى التعرف على الأسس الفکرية لبناء المدرسة المتعلمة، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر، ويعتمد البحث على المنهج المقارن وتوصل البحث إلى النتائج التالية مفهوم المدرسة المتعلمة أصبح مفهوم أساسى و يعتمد نجاحها على مدى تفهم فلسفة وطبيعة للمدرسة المتعلمة  والوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى اليابان، الوقوف على الواقع الراهن للمدرسة المتعلمة فى استراليا، التوصل إلى مدى إمکانية الأستفادة من خبرتى اليابان وأستراليا فى بناء المدرسة المتعلمة فى مصر.

الكلمات الرئيسية