تطوير برنامج إعداد مديري مدارس التعليم قبل الجامعي في جمهورية مصر العربية فى ضوء خبرات بعض الدول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع برامج إعداد مديري مدارس التعليم قبل الجامعي في بعض دول العالم ومصر، والمقارنة بين الخبرات الدولية ومصر فى إعداد برنامج مديري مدارس التعليم قبل الجامعي، وضع برنامج مقترحا لإعداد  مديري مدارس التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء خبرات بعض دول العالم، واتبع الباحث فى هذه الدراسة المنهج الوصفى التحليلى  والمنهج المقارن ومدخل التخطيط الاستراتيجي فى عرض نتائج الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى تحليل واقع برنامج إعداد  مدرسة مدارس التعليم قبل الجامعي بإستخدام أسلوب التحليل الرباعى والذى يتضمن جوانب القوة والضعف والفرص والتهديدات، وتم إعداد برنامج مقترح لإعداد مديري مدارس التعليم قبل الجامعي بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول.

الكلمات الرئيسية