فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية اللغوية في تنمية مهارات المحادثة لدى تلميذات الصف الأول من المرحلة الابتدائية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

تتحدد مشکلة الدراسة الحاليه في تدني مستوي تلميذات الصف الاول الابتدائي في مهارات المحادثة ويظهر ذلک في ضعف قدرتهن علي الکلام أو التعبير عن افکارهن تعبيراً صحيحاً ولمواجهة هذه المشکلة قامت الباحثه بتصميم مجموعة من الألعاب التعليمية اللغوية وتصميم قائمة بمهارات المحادثة اللازمة بتلميذاته الصف الأول الابتدائي لإعداد الإستراتيجية المذکورة في ضوءها وإعداد بطاقة ملاحظة الأداء اللغوي للتلميذات وکذلک اختبار شفهي لقياس مهارات المحادثة مجمعة للتلميذات عينة البحث, وقد تم تطبيق أدوات الدراسة والإستراتيجية المحددة علي عينة الدراسة المکونة من مجموعتين تجريبية وضابطة تتکون من (٤٢) تلميذة وتمت معالجة النتائج احصائيا حيث أسفرت علي أن الإستراتيجية المقترحة في الدراسة الحالية لها فاعلية في تنمية مهارات المحادثة لدي تلميذات الصف الأول من المرحلة الإبتدائية.

الكلمات الرئيسية