تتحدد مشکلة الدراسة الحاليه في تدني مستوي تلميذات الصف الاول الابتدائي في مهارات المحادثة ويظهر ذلک في ضعف قدرتهن علي الکلام أو التعبير عن افکارهن تعبيراً صحيحاً ولمواجهة هذه المشکلة قامت الباحثه بتصميم مجموعة من الألعاب التعليمية اللغوية وتصميم قائمة بمهارات المحادثة اللازمة بتلميذاته الصف الأول الابتدائي لإعداد الإستراتيجية المذکورة في ضوءها وإعداد بطاقة ملاحظة الأداء اللغوي للتلميذات وکذلک اختبار شفهي لقياس مهارات المحادثة مجمعة للتلميذات عينة البحث, وقد تم تطبيق أدوات الدراسة والإستراتيجية المحددة علي عينة الدراسة المکونة من مجموعتين تجريبية وضابطة تتکون من (٤٢) تلميذة وتمت معالجة النتائج احصائيا حيث أسفرت علي أن الإستراتيجية المقترحة في الدراسة الحالية لها فاعلية في تنمية مهارات المحادثة لدي تلميذات الصف الأول من المرحلة الإبتدائية.
قنصوه, أمانى محمد عبد المقصود. (2011). فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية اللغوية في تنمية مهارات المحادثة لدى تلميذات الصف الأول من المرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 8(س8.ع62 (ابریل2011)), 1-47. doi: 10.21608/jfe.2011.88198
MLA
أمانى محمد عبد المقصود قنصوه. "فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية اللغوية في تنمية مهارات المحادثة لدى تلميذات الصف الأول من المرحلة الابتدائية"". مجلة کلية التربية, 8, س8.ع62 (ابریل2011), 2011, 1-47. doi: 10.21608/jfe.2011.88198
HARVARD
قنصوه, أمانى محمد عبد المقصود. (2011). 'فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية اللغوية في تنمية مهارات المحادثة لدى تلميذات الصف الأول من المرحلة الابتدائية"', مجلة کلية التربية, 8(س8.ع62 (ابریل2011)), pp. 1-47. doi: 10.21608/jfe.2011.88198
VANCOUVER
قنصوه, أمانى محمد عبد المقصود. فاعلية إستراتيجية الألعاب التعليمية اللغوية في تنمية مهارات المحادثة لدى تلميذات الصف الأول من المرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 2011; 8(س8.ع62 (ابریل2011)): 1-47. doi: 10.21608/jfe.2011.88198