أثر کل من التروي / الاندفاع والاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين ملخص رسالة ماجستير

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة بني سويف تخصص علم النفس التعليمي

المستخلص

هدفت الدراسة الکشف عن أثر أسلوب التروي والاندفاع على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، واثر الاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، وأثر التفاعل بين کل من أسلوب التروي والاندفاع والاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، وتوصلت النتائج الى تفوق المترويين على المندفعين في السرعة الادراکية وفي مکوناتها الثلاثة تحديد الکلمات – ومقارنة الاعداد – والصور المتماثلة ، والمترويين ذوي استراتيجية المسح المتتابع هم الافضل من أقرانهم في سرعة تحديد الکلمات ، والترويين ذوي استراتيجية المسح المتاني هم الافضل من اقرانهم في السرعة الادراکية.

الكلمات الرئيسية