يهدف هذا البحث بالتعريف بأضرار إساءة استخدام الهاتف المحمول والإنترنت وأهم استراتيجيات التدخل المبکر للوقاية من هذه الأضرار، ومعرفة تأثير إساء استخدام الهاتف المحمول والإنترنت على ترشيد استخدامها من قبل فئة الشباب فى المرحلتين الثانوية والجامعية، وبلغت عينة الدراسة ٢٤٣٩ من الشباب من طلبة المرحلة الثانوية والجامعية، وتم تصميم استبانة لمعرفة مستوى وعى الشباب والشابات فى المرحلة الثانوية والجامعية بالأضرار المترتبة على استخدام الجوال وتصفح الانترنت، وتوصلت الدراسة إلى أن جميع فئات العينة على مستوى الجنسين وعلى مستوى المرحلة التعليمية لا يوجد عندهم معرفة بأضرار التقنيات.
مرزا, هنية محمود, & سفر, عهود. (2011). العلاقة بين مستوى إدراک الشباب للآثار السلبية لاستخدام الهاتف المحمول والإنترنت والتدخل المبکر لترشيد استخدام هذه الأجهزة. مجلة کلية التربية, 8(س8.ع61.ج1(ینایر2011)), 27-76. doi: 10.21608/jfe.2011.88141
MLA
هنية محمود مرزا; عهود سفر. "العلاقة بين مستوى إدراک الشباب للآثار السلبية لاستخدام الهاتف المحمول والإنترنت والتدخل المبکر لترشيد استخدام هذه الأجهزة". مجلة کلية التربية, 8, س8.ع61.ج1(ینایر2011), 2011, 27-76. doi: 10.21608/jfe.2011.88141
HARVARD
مرزا, هنية محمود, سفر, عهود. (2011). 'العلاقة بين مستوى إدراک الشباب للآثار السلبية لاستخدام الهاتف المحمول والإنترنت والتدخل المبکر لترشيد استخدام هذه الأجهزة', مجلة کلية التربية, 8(س8.ع61.ج1(ینایر2011)), pp. 27-76. doi: 10.21608/jfe.2011.88141
VANCOUVER
مرزا, هنية محمود, سفر, عهود. العلاقة بين مستوى إدراک الشباب للآثار السلبية لاستخدام الهاتف المحمول والإنترنت والتدخل المبکر لترشيد استخدام هذه الأجهزة. مجلة کلية التربية, 2011; 8(س8.ع61.ج1(ینایر2011)): 27-76. doi: 10.21608/jfe.2011.88141