تصور مقترح لتطبيق مدخل الجودة الاحصائي (six sigma) في ضوء توجهات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الادارة التعليمية کلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى عرض لمدخل الجودة الاحصائي والمبادئ التي يستند عليها وعلاقته بمدخل إدراة الجودة الشاملة ومراحل تطبيقه وتطبيقاته بالتعليم، وتحليل للتوجهات الرئيسة للخطة الاستراتيجية للتعليم المصري قبل الجامعي، وتحديد الفرص المتاحة لتطبيق مدخل الجودة الاحصائي، والدور الذي يمکن ان يلعبه هذا المدخل في تفعيل الخطة وتحقيق مستهدفاتها، وتوصلت الدراسة إلى تصور مقترح لطتبيق مدخل الجودة الاحصائي بمصر ارتکز على عدة أسس.

الكلمات الرئيسية