هدفت الدراسة الحالية الى بناء إطار نظري للشروط والمعايير التي تحکم عمل مراکز الارشاد النفسي في الجامعات، وقد جاءت أهمية هذه الدراسة نظرا لحاجة مراکز الارشاد النفسي الى معايير وشروط منظمة ومتفق عليها والتي سوف تساعد في تحديد طبيعة العلاقات والمهام وتحديد الواجبات والمسئوليات، ولاعتبار هذه المعايير نافذة التطبيق في الجامعات العربية فقد تم ارسال المسودة الأولى للدراسة إلى عدد من مراکز الارشاد في الجامعات العربية التي لديهم مرکز ارشاد نفسي وذلک کجزء من إجراءات الدراسةن وقد تم أخد الملاحظات ووجهات النظر بعين الاعتبار. وأخيرات تم التوصل الى ستة فصول رئيسة، تتضمن المعايير الدقيقة لتأسيس مرکز ارشاد جامعي.
سليمان, د. سعاد بنت محمد, & الدحادحة, د. باسم محمد على. (2007). المعايير المتبعة لمراکز الارشاد النفسي في الجامعات العربية دراسة نوعية. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), 307-330. doi: 10.21608/jfe.2007.80579
MLA
د. سعاد بنت محمد سليمان; د. باسم محمد على الدحادحة. "المعايير المتبعة لمراکز الارشاد النفسي في الجامعات العربية دراسة نوعية". مجلة کلية التربية, 4, س4.ع8.ج1 (یولیو 2007), 2007, 307-330. doi: 10.21608/jfe.2007.80579
HARVARD
سليمان, د. سعاد بنت محمد, الدحادحة, د. باسم محمد على. (2007). 'المعايير المتبعة لمراکز الارشاد النفسي في الجامعات العربية دراسة نوعية', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)), pp. 307-330. doi: 10.21608/jfe.2007.80579
VANCOUVER
سليمان, د. سعاد بنت محمد, الدحادحة, د. باسم محمد على. المعايير المتبعة لمراکز الارشاد النفسي في الجامعات العربية دراسة نوعية. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع8.ج1 (یولیو 2007)): 307-330. doi: 10.21608/jfe.2007.80579