فاعلية البريد الالکتروني في تحسين الاداء وخفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية – جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالي الي تحديد الدور الذي يمکن أن يلعبه البريد الالکتروني في تحسين أداء الطالب المعلم في تدريس الرياضيات في التربية العملية، وتحديد الدور الذي يمکن أن يلعبه البريد الالکتروني في خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطالب المعلم في التربية العملية، وبناء مقياس قلق تدريس الطالب االمعلم لمادة الرياضيات، وبناء بطاقة ملاحظة أداء الطالب المعلم في تدريس الرياضيات، وقد أظهرت نتائج البحث فعالية استخدام البريد الالکتروني في خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين، کما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات طلاب عينة البحث في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس قلق تدريس الرياضيات لصالح التبيطق البعدي.

الكلمات الرئيسية