هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجيات الذکاء المنطقي واستراتيجيات الذکاء الاجتماعي على تنمية التفکير الاستدلالي، والتعرف على أثر استخدام استراتيجيات الذکاء المنطقي واستراتيجيات الذکاء الاجتماعي على تنمية المفاهيم الفلسفية، وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين والمجموعة الضابطة في اختبار التفکير الاستدلالي البعدي لصالح المجموعتين التجريبيتين، کما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في احتبار الاستدلال القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، کما وجدت فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل البعدي لصالح المجموعتين التجريبيتين.
الحنفي, د. سهام حنفي محمد. (2007). أثر استخدام بعض استراتيجيات الذکاء المنطقي والاجتماعي في تنمية التفکير الاستدلالي والمفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة. مجلة کلية التربية, 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)), 281-327. doi: 10.21608/jfe.2007.80455
MLA
د. سهام حنفي محمد الحنفي. "أثر استخدام بعض استراتيجيات الذکاء المنطقي والاجتماعي في تنمية التفکير الاستدلالي والمفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة". مجلة کلية التربية, 4, س4.ع7.ج2 (ینایر 2007), 2007, 281-327. doi: 10.21608/jfe.2007.80455
HARVARD
الحنفي, د. سهام حنفي محمد. (2007). 'أثر استخدام بعض استراتيجيات الذکاء المنطقي والاجتماعي في تنمية التفکير الاستدلالي والمفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة', مجلة کلية التربية, 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)), pp. 281-327. doi: 10.21608/jfe.2007.80455
VANCOUVER
الحنفي, د. سهام حنفي محمد. أثر استخدام بعض استراتيجيات الذکاء المنطقي والاجتماعي في تنمية التفکير الاستدلالي والمفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة. مجلة کلية التربية, 2007; 4(س4.ع7.ج2 (ینایر 2007)): 281-327. doi: 10.21608/jfe.2007.80455