هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية في مصر بالاستفادة من خبرة المملکة المتحدة في هذا المجال، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت إلى وضع تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم الجودة البحثية للبحوث التربوية، ويتم تنفيذه عن طريق آليات عدة ومنها: : فيما يتعلق بتطوير الممارسات والمعايير المستخدمة اقترح البحث إنشاء مجلس قومي يخضع لإشراف وزارة التعليم العالي من مهامه وضع المعايير المناسبة لتقييم البحوث التربوية. : فيما يتعلق بالتمويل: اقترح البحث إنشاء بنک لدعم البحوث العلمية داخل الجامعة لتوفير الدعم المالي . : فيما يتعلق بتطوير الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والمراکز البحثية يقترح البحث توجيه الاهتمام نحو تسويق البحوث التربوية.
محمود, هناء أحمد. (2013). تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية بمصر في ضوء خبرة المملکة المتحدة. مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج2(ینایر2013)), 39-152. doi: 10.21608/jfe.2013.78166
MLA
هناء أحمد محمود. "تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية بمصر في ضوء خبرة المملکة المتحدة". مجلة کلية التربية, 10, س10.ع65.ج2(ینایر2013), 2013, 39-152. doi: 10.21608/jfe.2013.78166
HARVARD
محمود, هناء أحمد. (2013). 'تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية بمصر في ضوء خبرة المملکة المتحدة', مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج2(ینایر2013)), pp. 39-152. doi: 10.21608/jfe.2013.78166
VANCOUVER
محمود, هناء أحمد. تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية بمصر في ضوء خبرة المملکة المتحدة. مجلة کلية التربية, 2013; 10(س10.ع65.ج2(ینایر2013)): 39-152. doi: 10.21608/jfe.2013.78166