هدفت الدراسة إلى التعرف على الخصائص التنظيمية للإدارة المدرسية باستخدام مدخل القيادة الموزعة، ووصف لأنواع فرق العمل التي يمکن تشکيلها في المدرسة والتي من خلالها يتم توزيع المهام المدرسية على جميع العاملين فيها ، وتحديد صلاحيات فرق العمل المشکلة في المدرسة والتي تقوم بإدارة المدرسة ، وأخيرًا وضع أنموذج مقترح لمجلس ‘دارة المدرسة ليقوم بإدارة المدرسة من خلال القيادة الموزعة على فرق العمل فيها ، وقد تم استخدام المنهج الوصفي من خلال تحليل الوثائق والدراسات السابقة المتعلقة بموضوع الدراسة ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى التالي:
1- تحديد فلسفة القيادة الموزعة وفرق العمل في المجال التريوي
2- تحديد الخصائص التنظيمية لإدارة المدرسة باستخدام مدخل القيادة الموزعة
3- زيادة الفعالية الإدارية للمداراس عن طريق توظيف القيادة الموزعة وفرق العمل وذلک من خلال النموذج المقترح
العاني, وجيهة ثابت. (2013). توظيف مدخل القيادة الموزعة وفرق العمل في تطوير أداء مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان. مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)), 141-209. doi: 10.21608/jfe.2013.78160
MLA
وجيهة ثابت العاني. "توظيف مدخل القيادة الموزعة وفرق العمل في تطوير أداء مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان". مجلة کلية التربية, 10, س10.ع65.ج1(ینایر2013), 2013, 141-209. doi: 10.21608/jfe.2013.78160
HARVARD
العاني, وجيهة ثابت. (2013). 'توظيف مدخل القيادة الموزعة وفرق العمل في تطوير أداء مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان', مجلة کلية التربية, 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)), pp. 141-209. doi: 10.21608/jfe.2013.78160
VANCOUVER
العاني, وجيهة ثابت. توظيف مدخل القيادة الموزعة وفرق العمل في تطوير أداء مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان. مجلة کلية التربية, 2013; 10(س10.ع65.ج1(ینایر2013)): 141-209. doi: 10.21608/jfe.2013.78160