فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الحاسبات والمعلومات، جامعة المنيا، المنيا،مصر

المستخلص

هدف البحث الحالي تعرف فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي ، واستخدم الباحث التصميم التجريبي المعروف باسم المجموعتين التجريبيتين ذي القياس القبلي/البعدي ، وکانت عينة البحث ممثلة في طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يتراوح أعمارهم ما بين (15 -16 )عام وتم استبعاد الباقين للإعادة ، وقد أعد الباحث قائمة بالمهارات الخاصة بمادة الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الإعدادية (عينة البحث) ، اتفقت عليها آراء المحکمين ، کما أعد الباحث اختبارًا تحصيليًا لحساب الفروق بين متوسطي درجات مجموعتي البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمطي التعلم المدمج في تنمية مهارات البرمجة لدى عينة البحث ، وذلک من خلال استخدام الموقع التعليمي الذي اقترحه الباحث.  

الكلمات الرئيسية