هدف الدراسه الحاليه الى اختبار اثر استخدام فنيات الإقصاء والمهله في سلوک الاطفال, وتکونت عينه الدراسه من 40 طفل وطفل تتراوح اعمارهم بين (6-9)سنوات تم تقسيمهم الى مجموعتين الضابطه تجريبيه ثم قسمت المجموعهة التجريبيه الى مجموعتين فرعيتين تجريبيه اولى و تجريبيه ثانيه, بستخدمه الدراسه فنيه الاقصاء والمهله في سلوک الاطفال مع المجموعه التجريبيه الاول, وفنية الاقصاء فقط مع المجموعه التجريبيه الثانيه, وقائمه ملاحظه سلوک الطفل من اعداد الباحثة, ما توصلت نتائج الدراسه الى وجود فروق ذات دلاله احصائيه في القياس البعدي بين المجموعتين الضابطه والتجريبيه على قائمه ملاحظه سلوک الطفل في اتجاه المجموعه الضابطه وجود فروق في القياسين القبلي والبعدي المجموعه التجريبيه الاولى على قائمه ملاحظه سلوک الطفل في اتجاه القياس القبلي وجود فروق في القياسين القبلي والبعدي من المجموعه التجريبيه الثانيه على قائمه ملاحظه سلوک الطفل في اتجاه القياس القبلى وجود فروق في القياس البعدي بين المجموعتين التجريبيتين الاولى والثانيه على قائمه ملاحظه سلوک الطفل في اتجاه المجموعه التجريبيه الثانيه .
بدوى, نوره محمد طه. (2014). الاثار السلبيه والايجابيه لفنيه الإقصاء کنمط من أنماط الحرمان الحسي الذي يتعرض له الطفل. مجلة کلية التربية, 11(س11.ع68 (ابریل2014)), 467-507. doi: 10.21608/jfe.2014.77220
MLA
نوره محمد طه بدوى. "الاثار السلبيه والايجابيه لفنيه الإقصاء کنمط من أنماط الحرمان الحسي الذي يتعرض له الطفل". مجلة کلية التربية, 11, س11.ع68 (ابریل2014), 2014, 467-507. doi: 10.21608/jfe.2014.77220
HARVARD
بدوى, نوره محمد طه. (2014). 'الاثار السلبيه والايجابيه لفنيه الإقصاء کنمط من أنماط الحرمان الحسي الذي يتعرض له الطفل', مجلة کلية التربية, 11(س11.ع68 (ابریل2014)), pp. 467-507. doi: 10.21608/jfe.2014.77220
VANCOUVER
بدوى, نوره محمد طه. الاثار السلبيه والايجابيه لفنيه الإقصاء کنمط من أنماط الحرمان الحسي الذي يتعرض له الطفل. مجلة کلية التربية, 2014; 11(س11.ع68 (ابریل2014)): 467-507. doi: 10.21608/jfe.2014.77220