دراسه تحليليه للجوانب التربويه لبعض المدارس الفلسفيه المعاصره واوجه الاستفاده منها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف الدراسه الحاليه الى تحديد المعالم الرئيسيه للفلسفه التحليليه المعاصرة,  من حيث نشأتها وروادها واهميتها وخصائصها ومباحثها  الفلسفية,  وايضا هدفت الى التعرف على تصورات الفلسفه التحليليه المعاصره حول الکون والوجود والمجتمع والطبيعه الانسانيه والمعرفه البشريه والقيم والاخلاق وغيرها, والوقوف على الجوانب التربويه في الفلسفه التحليليه المعاصره فيما يختص بأهداف التربية وطبيعة المتعلم والمعلم وصفاتها والمناهج الدراسيه وطرائق التعليم. التعرف على ابعاد الفلسفه البنيوية المعاصرة  من حفظ ظروف  نشاتها واهميتها وخصائصها واهم روادها وفلاسفتها, وتوضيح افکار الفلسفه البنيويه المعاصره حول الکون والوجود المجتمع والطبيعه الانسانيه والمعرفه البشريه والقيم والاخلاق,  والکشف عن الجوانب التربويه في الفلسفه   البنيويه المعاصره المتعلقه بأهداف التربيه وطبيعه المتعلم والمعلم وواجباتها والمناهج الدراسيه وغيرها, وتحديد اوجه الاستفاده من الجوانب التربويه لکل من الفلسفتين التحليليه المعاصره والمنياويه في مجال التربيه والتعليم, وتوصلت نتائج الدراسة, الى نتائج تحليليه لأوجه الاستفاده من الجوانب التربويه للفلسفتين التحليليه المعاصره والبنيوية المعاصره في مجال التربيه والتعليم في مصر في مجالات :  تفسير الکون والوجود والطبيعه الانسانيه والمعرفه البشريه والقيم والاخلاق واهداف التربيه والمناهج الدراسيه وطرائف التعليم والمتعلم وخصائصه و المعلم وادواره والاداره المدرسيه والمناخ التربوى والتقويم التربوي 

الكلمات الرئيسية