المعايير العالميه لجوده تعليم الموهوبين وامکانيه الافاده منها في تطوير تعليم الموهوبين بمدارس التعليم العام في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 يهدف البحث الى طرح تصور مقترح لتطوير تعليم الموهوبين في مدارس التعليم العام بمصر في ضوء المعايير العالميه لبرامج تعليم الموهوبين,  وذلک من خلال الوقوف على الاطار الفکري لتعليم ورعايه الموهوبين في الادبيات ذات العلاقه,  التعرف على اهم المعايير العالميه لتعليم الموهوبين,  وتحليل واقع تعليم الموهوبين ورعايتهم في مدارس التعليم العام بمصر, واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث توصلت الدراسه الى تصور مقترح لتطوير تعليم الموهوبين في مدارس التعليم العام بمصر حيث يعتمد التصور على عده محددات هي: التنميه المهنيه لمعلم الموهوبين,  توفير المناخ التربوي الداعم للموهبه,  التوجه نحو المعايير العالميه لجوده تعليم الموهوبين,  اصدار  لوائح وتشريعات وادي الخاصه لتعليم الموهوبين  التخطيط في وضع السياسات العامه لتعليم الموهوبين

الكلمات الرئيسية