استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الجامعة دراسة مقارنة في ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ علم النفس التربوي کلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التعرف على المستوى العام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الجامعة التعرف على مستوى کل استراتيجية من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الجامعة التعرف على الفروق في استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وصيغتها کلية وابقى للمتغيرات الجنس الذکور ام الاناث التخصص العلمي الادبي الفرقة الدراسية الاولى الرابعة والتعرف على الفروق في کل استراتيجية من استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وفقا المتغيرات الجنس الذکور للإناث التخصص العلمي الآداب الفرقة الدراسية الاولى الرابعة وتکونت عينة البحث من 440 طالبا وطالبة من طلاب جامعة بني سويف من الذکور والإناث والتخصص العلمي والأدبي ومن الفرق بين الاولى والرابعه واشتملت أدوات الدراسة على مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا إعداد الباحث وتوصلت نتائج البحث الى امتلاک طلاب  الجامعه للاستيراد الفا وعد تعزي لمتغير الجنس وکذلک عدم وجود فروق کبيرة بين طلبة التخصص العلمي بين طلبة التخصص الأدبي کما تبين عدم وجود فروق بين طلبه الفرقه الاولى وبين طلبه الفرقه الرابعه کلمات مفتاحية استراتيجية التعلم المنظم ذاتيا دراسة مقارنة
 

الكلمات الرئيسية