هدفت الدراسة إلى الوقوف على المشکلات التربوية التي تواجة نظم التعليم بدول مجلس التعاون والتي دعت إلي استقدام الخبرات الأجنبية, القوي والعوامل الثقافية التي تؤثر علي نظم التعليم بدول مجلس التعاون الخليجي, مجالات التي يمکن الاستعانة بالخبراء الأجانب فيها, سلبيات وايجابيات الاستعانة بالخبرات الأجنبية في القطاع التربوي بدول مجلس التعاون, المتطلبات والکفايات المطلوب توافرها بالخبرات الأجنبية, واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي للتعرف على دور الخبرات الأجنبية في النظم التعليمية بدول مجلس التعاون، وتوصلت الدراسة الي من أهم متطلبات الاستعانة بالخبرات الأجنبية الإدراک الواعي لطبيعة عملية التغيير، کما توجد بعض المتطلبات التي تساهم في تعزيز نجاح الاستعانة بالخبرات الأجنبية ومنها الرؤية الواضحة والقيم والعوامل الأساسية، والعمل بروح الفريق وبناء القيادة الرائدة.
العجمي, ناصر محمد سويري. (2016). دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي. مجلة کلية التربية, 13(س13.ع75.ج1(یولیو 2016)), 261-308. doi: 10.21608/jfe.2016.73976
MLA
ناصر محمد سويري العجمي. "دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي". مجلة کلية التربية, 13, س13.ع75.ج1(یولیو 2016), 2016, 261-308. doi: 10.21608/jfe.2016.73976
HARVARD
العجمي, ناصر محمد سويري. (2016). 'دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي', مجلة کلية التربية, 13(س13.ع75.ج1(یولیو 2016)), pp. 261-308. doi: 10.21608/jfe.2016.73976
VANCOUVER
العجمي, ناصر محمد سويري. دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي. مجلة کلية التربية, 2016; 13(س13.ع75.ج1(یولیو 2016)): 261-308. doi: 10.21608/jfe.2016.73976