هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق عدة أهداف من أهمها:
التعرف على الاطار النظري لتقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في الأدبيات الإدارية المعاصرة.
التعرف على أساليب وأدوات تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأمريکية.
التعرف على أوجه الشبة والاختلاف لأساليب وأدوات تقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأمريکية.
· الإجراءات المقترحة لتطوير عملية تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية والنماذج المقترحة لتقييم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء خبرة بعض الجامعات الأمريکية .
وقد تم استخدام منهج البحث المقارن, وذلک بإتباع مدخل "جورج بيريداى G.Beredy" وقد اقتصرت الدراسة على دراسة تقييم أداء عضو هيئة التدريس في بعض الجامعات بالولايات المتحدة الأمريکية .وقد أسهمت نتائج هذه الدراسة في تنمية وتطوير الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ,کما ساعدت في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية المهنية لهؤلاء الأعضاء
عبد العال, عنتر محمد احمد. (2018). دراسة مقارنة لأساليب تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريکية وکيفية الإفادة منها بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية, 15(س15.ع81 (یولیو2018)), 296-372. doi: 10.21608/jfe.2018.73946
MLA
عنتر محمد احمد عبد العال. "دراسة مقارنة لأساليب تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريکية وکيفية الإفادة منها بالجامعات المصرية". مجلة کلية التربية, 15, س15.ع81 (یولیو2018), 2018, 296-372. doi: 10.21608/jfe.2018.73946
HARVARD
عبد العال, عنتر محمد احمد. (2018). 'دراسة مقارنة لأساليب تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريکية وکيفية الإفادة منها بالجامعات المصرية', مجلة کلية التربية, 15(س15.ع81 (یولیو2018)), pp. 296-372. doi: 10.21608/jfe.2018.73946
VANCOUVER
عبد العال, عنتر محمد احمد. دراسة مقارنة لأساليب تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات الأمريکية وکيفية الإفادة منها بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية, 2018; 15(س15.ع81 (یولیو2018)): 296-372. doi: 10.21608/jfe.2018.73946