هدف البحث إلى الکشف عن أثر التدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى (البصرى – الاستدلالى – الناقد) على عينة مکونة من (54) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى الحاصلين على درجات منخفضة فى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتم تقسيمهم مجموعتين إحداهما تجريبية عددها (24) تلميذاً وتلميذة ، والأخرى ضابطة عددها (30) تلميذاً وتلميذة ، وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين فى القياس القبلى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار أنماط التفکير الرياضى (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبى القائم على التقييم الدينامى(إعداد الباحث) ، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد تأثير للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى ، کما توجد استمرارية للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
اسماعيل, هشام ابراهيم. (2017). فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 14(س14.ع77.ج1( ینایر2017 )), 275-321. doi: 10.21608/jfe.2017.73908
MLA
هشام ابراهيم اسماعيل. "فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". مجلة کلية التربية, 14, س14.ع77.ج1( ینایر2017 ), 2017, 275-321. doi: 10.21608/jfe.2017.73908
HARVARD
اسماعيل, هشام ابراهيم. (2017). 'فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 14(س14.ع77.ج1( ینایر2017 )), pp. 275-321. doi: 10.21608/jfe.2017.73908
VANCOUVER
اسماعيل, هشام ابراهيم. فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2017; 14(س14.ع77.ج1( ینایر2017 )): 275-321. doi: 10.21608/jfe.2017.73908