هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وتكونت عينة البحث من (66) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي موزعين على مجموعتين ، إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذاً واستخدم معها التعلم المنظم ذاتياً ، والأخرى ضابطة قوامها (31) تلميذاً واستخدمت معها الطريقة المعتادة ، وتمثلت أدوات البحث في : اختبار في مهارات التفكير الرياضي في مهارات ( الاستقراء ، التفكير المنطقي ، حل المسألة ) ، وتوصل البحث إلى : وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبة ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التفكير الرياضي لصالح طلاب المجموعة التجريبية .
حسن, طه ربيع حسن, نصر, محمود أحمد محمود, & عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. (2023). استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية, 20(118), 320-347. doi: 10.21608/jfe.2023.326532
MLA
طه ربيع حسن حسن; محمود أحمد محمود نصر; عبدالرحمن محمد عبدالجواد. "استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي". مجلة کلية التربية, 20, 118, 2023, 320-347. doi: 10.21608/jfe.2023.326532
HARVARD
حسن, طه ربيع حسن, نصر, محمود أحمد محمود, عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. (2023). 'استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي', مجلة کلية التربية, 20(118), pp. 320-347. doi: 10.21608/jfe.2023.326532
VANCOUVER
حسن, طه ربيع حسن, نصر, محمود أحمد محمود, عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة کلية التربية, 2023; 20(118): 320-347. doi: 10.21608/jfe.2023.326532