تطوير مكونات نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي على ضوء رؤية مصر2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة المنيا

3 مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية - جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة واقع نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي على ضوء رؤية مصر2030. واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، وذلك من خلال توضيح المعالم الرئيسة لرؤية مصر2030، وكذلك التعرف على الأسس النظرية للتعليم الثانوي الفني الصناعي، مع التركيز على واقع نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي على ضوء رؤية مصر2030، ثم أكد البحث على ضعف منظومة التعليم الثانوي الفني الصناعي، وأنه بحاجة إلى التطوير،  وفي ضوء هذا تم وضع مجموعة من الإجراءات المقترحة لتطوير مكونات نظام التعليم الثانوي الفني الصناعي على ضوء رؤية مصر2030.
 

الكلمات الرئيسية