بناء وتقنين مقياس اليقظة العقلية لدى عينة من طلاب الثانوية العامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 (باحثة ماجستير)

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية -جامعة أسوان

3 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية -جامعة بني سويف

المستخلص

المستخلص : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على العلاقه بين اليقظة العقلية ومهارات اتخاذ القرار وكيفية التنبؤ من خلالها بمهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الثانوية العامة , تكونت عينة الدراسة من (100) طالب من طلاب الثانوية العامة , ترواحت اعمارهم بين (17-19) , وتم استخدام مقياس اليقظة العقلية من اعداد الباحثة واسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات ذوى المستوى المرتفع والطلاب ذوى المستوى المنخفض لصالح المستوى المرتفع حيث كانت درجاتهم على مقياس اليقظة العقلية اعلى من درجات المستوى المنخفض .

الكلمات الرئيسية