" دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة بنى سويف

3 أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة بنى سويف

المستخلص

هدف البحث التعرف علي دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، ولتحقيق ذلك مر البحث بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري تحليلي يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي العام ولأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ، واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والإفادة منها، وقدم البحث عدة توصيات لتحسين دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030منها ما يآتي: التركيز علي أهداف رؤية مصر 2030، واستراتيجية التحول الرقمي لتكون منطلقات لاعتماد دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أهدافه، ومراجعة السياسات التعليمية واللوائح ذات الصلة لإجراء التعديلات اللازمة عليها مع متطلبات التنمية المستدامة، وإعادة تصميم المناهج والمقررات للتتناسب مع واقع سوق العمل، عقد الشراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة والتعليم العالي وقطاعات الأعمال من أجل تقديم الدعم وتوفير الخدمات اللازمة لمعلمي ومتعلمي التعليم الثانوي العام لتحقيق دور رائد في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.
 

الكلمات الرئيسية