هدف البحث التعرف علي دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، ولتحقيق ذلك مر البحث بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري تحليلي يشمل الإطار العام للدراسة، والإطار المفاهيمي للتعليم الثانوي العام ولأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ، واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والإفادة منها، وقدم البحث عدة توصيات لتحسين دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030منها ما يآتي: التركيز علي أهداف رؤية مصر 2030، واستراتيجية التحول الرقمي لتكون منطلقات لاعتماد دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أهدافه، ومراجعة السياسات التعليمية واللوائح ذات الصلة لإجراء التعديلات اللازمة عليها مع متطلبات التنمية المستدامة، وإعادة تصميم المناهج والمقررات للتتناسب مع واقع سوق العمل، عقد الشراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة والتعليم العالي وقطاعات الأعمال من أجل تقديم الدعم وتوفير الخدمات اللازمة لمعلمي ومتعلمي التعليم الثانوي العام لتحقيق دور رائد في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, & عبدالجواد, مروة عزت. (2023). " دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030". مجلة کلية التربية, 20(116), 545-573. doi: 10.21608/jfe.2023.298524
MLA
إبراهيم أحمد جمعة عبدالمنعم; جمعة سعيد تهامي; مروة عزت عبدالجواد. "" دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"". مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 545-573. doi: 10.21608/jfe.2023.298524
HARVARD
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, عبدالجواد, مروة عزت. (2023). '" دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030"', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 545-573. doi: 10.21608/jfe.2023.298524
VANCOUVER
عبدالمنعم, إبراهيم أحمد جمعة, تهامي, جمعة سعيد, عبدالجواد, مروة عزت. " دور التعليم الثانوي العام في تحقيق أبعاد استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030". مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 545-573. doi: 10.21608/jfe.2023.298524