هدف البحث الحالي إلي قياس أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات اللغة الشفهية،وتم إعداد مقياس لقياس مهارة التحدث لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم واللغة الشفهية من داخل مركز فكرة في الصفوف التعليمية( الصف الثالث والرابع والخامس الإبتدائي)باجازة نهاية العام (2020/2021)وأعدت الباحثة برنامج القائم علي التصور الذهني والتعبير اللغوي من أجل تحسين التعبير اللغوي للأطفال.تم عمل قياس قبلي علي مجموعه مكونه من 5أطفال و تطبيق البرنامج بشكل فردي ثم تطبيق قياس بعدي.وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي في تحسين مهارة التحدث ووجود علاقة طردية بينهما.
عبدالتواب, ريهام محمد أيمن, عبد الفتاح, فوقية أحمد, & حسن, رمضان على. (2023). أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي (V/V) في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحله الابتدائيه ذوي صعوبات اللغه الشفهية.. مجلة کلية التربية, 20(116), 211-249. doi: 10.21608/jfe.2023.298511
MLA
ريهام محمد أيمن عبدالتواب; فوقية أحمد عبد الفتاح; رمضان على حسن. "أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي (V/V) في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحله الابتدائيه ذوي صعوبات اللغه الشفهية.". مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 211-249. doi: 10.21608/jfe.2023.298511
HARVARD
عبدالتواب, ريهام محمد أيمن, عبد الفتاح, فوقية أحمد, حسن, رمضان على. (2023). 'أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي (V/V) في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحله الابتدائيه ذوي صعوبات اللغه الشفهية.', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 211-249. doi: 10.21608/jfe.2023.298511
VANCOUVER
عبدالتواب, ريهام محمد أيمن, عبد الفتاح, فوقية أحمد, حسن, رمضان على. أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي (V/V) في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحله الابتدائيه ذوي صعوبات اللغه الشفهية.. مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 211-249. doi: 10.21608/jfe.2023.298511