هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح للقيادة الأبوية لمُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وضع تصور مقترح للقيادة الأبوية لمُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة ، وتضمنت عناصر التصور المقترح ثلاثة أبعاد رئيسة هي: القيادة الخيرة، والقيادة الأخلاقية، والقيادة السلطوية الموقفية، وأوصت الدراسة باهتمام برامج الإعداد والتنمية المهنية لمُديري المدارس في الأكاديمية المهنية للمعلمين بالقيادة الأبوية، ومنح مُديري المدارس والعاملين بها كثير من الصلاحيات والسلطات حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم الوظيفية بحرية أكاديمية ومرونة وبجودة وتميز.
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد. (2023). القيادة الأبوية كمدخل لتطوير أداء مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة :تصور مقترح. مجلة کلية التربية, 20(116), 667-765. doi: 10.21608/jfe.2023.287685
MLA
حسام الدين السيد محمد ابراهيم. "القيادة الأبوية كمدخل لتطوير أداء مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة :تصور مقترح". مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 667-765. doi: 10.21608/jfe.2023.287685
HARVARD
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد. (2023). 'القيادة الأبوية كمدخل لتطوير أداء مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة :تصور مقترح', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 667-765. doi: 10.21608/jfe.2023.287685
VANCOUVER
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد. القيادة الأبوية كمدخل لتطوير أداء مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة :تصور مقترح. مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 667-765. doi: 10.21608/jfe.2023.287685