هدفت الدراسة الحالية استخدام نموذج منشور الاداء كأحد النماذج الحديثة في تطوير الأداء لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف خلال التعرف إلي ماهية النموذج وأهم أبعاده وكذلك خطوات تطبيقه بالجامعات، كما حاولت الدراسة تحديد أهم مجالات ومعايير تميز الأداء البحثي محليا وعالميا، كما قدمت الدراسة رصد وثائقي وميداني لواقع الأداء البحثي بالجامعة في ضوء أبعاد النموذج.
وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسه، واعتمدت الدراسة في رصد الواقع الوثائقي علي الموقع الرسمي للجامعة بالإضافة إلي بعض الإحصاءات والتقارير، كما اعتمدت الدراسة على استبانة لتحديد واقع الأداء البحثي بالجامعة في ضوء نموذج منشور الأداء، تم تطبيقها على (320) عضو هيئة تدريس بكليات الجامعة، وذلك للكشف عن واقع الأداء البحثي للجامعة في ضوء ابعاد النموذج، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الآليات المقترحة التي يمكن أن تسهم في تحسين الأداء البحثي بالجامعة، وتم تصنيف هذه الآليات في ضوء الأبعاد الخمسة لنموذج منشور الأداء وهي؛ رضاء الأطراف المعنية، مساهمات الأطراف المعنية، الاستراتيجيات، العمليات والقدرات، كما عرضت الدراسة ما يمكن أن تواجهه الجامعة من معوقات يمكن أن تقلل من نجاح عمل المنشور.
علي, منى عبد الغني عبد الستار. (2022). آليات مقترحه لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف باستخدام نموذج منشور الأداء. مجلة کلية التربية, 19(114), 61-138. doi: 10.21608/jfe.2022.261579
MLA
منى عبد الغني عبد الستار علي. "آليات مقترحه لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف باستخدام نموذج منشور الأداء". مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 61-138. doi: 10.21608/jfe.2022.261579
HARVARD
علي, منى عبد الغني عبد الستار. (2022). 'آليات مقترحه لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف باستخدام نموذج منشور الأداء', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 61-138. doi: 10.21608/jfe.2022.261579
VANCOUVER
علي, منى عبد الغني عبد الستار. آليات مقترحه لتطوير الأداء البحثي لجامعة بني سويف باستخدام نموذج منشور الأداء. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 61-138. doi: 10.21608/jfe.2022.261579